منتدى يعقوب الحاتمي
اهلا بك زائرنا الكريم ان كانت هذه اول مرة تزور فيها المنتدى ندعوك للتسجيل تصبح فردا من اسرة المنتدى تفيد وتستفيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تحميل لعبة hitman 3 بحجم 248 ميجا فقط
الإثنين أبريل 08, 2013 4:58 pm من طرف midoc24

» تحميل لعبة gta san andreas مضغوطة بحجم 5 ميغا
الإثنين فبراير 25, 2013 12:20 pm من طرف aboljod

» تحميل لعبة المطاردات Police Force 2012
السبت مارس 24, 2012 11:38 am من طرف mh3

» تحميل لعبة Grande Theft Auto 4 بحجم خيالي 1GB
الجمعة مارس 02, 2012 1:57 pm من طرف mh3

» dead island 1.80g com fast
الأحد يناير 22, 2012 12:17 pm من طرف mh3

» اللعبة الا حسن في 2010 battlefield bad company 2
الإثنين ديسمبر 26, 2011 5:51 pm من طرف mh3

» يتواصل النجاح fifa 12 بالعربية
الأحد ديسمبر 25, 2011 3:41 pm من طرف mh3

» Steam Slug full rip
الأحد ديسمبر 25, 2011 3:34 pm من طرف mh3

» اللعبة الجديدة GTA san andreas resident evil 5 full rip
الأحد ديسمبر 25, 2011 2:23 pm من طرف mh3

الساعة الرقمية


cash 4 cars flat fee mls

الساعة

flat fee mls
free sms
SMS

السيرة النبوية العطرة الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

y السيرة النبوية العطرة الجزء الاول

مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 11:56 am

السيرة النبوية

• هو محمد بن عبد الله ( آمنة بنت وهب الزهرية القرشية ) بن عبد المطلب ( فاطمة بنت عمرو المخزومية القرشية ) بن هاشم ( سلمى بنت عمرو النجارية الخزرجية ) بن عبد مناف ( عاتكة بنت مرة السلمية ) بن قصي ( حبى بنت حليل الخزاعية ) بن كلاب ( فاطمة بنت سعد ) بن مـرة ( هند بنت سرير ) بن كعب ( وحشية بنت شيبـان ) بن لـؤي ( مارية بنت كعب ــ أم كعب ) ابن غالب ( سلمى بنت عمرو الخزاعي ــ أم لؤي ) ابن فهر ــ وهو قريش ــ ( ليلى بنت سعد ــ أم غالب ) ابن مالك ( جندلة بنت الحرث ) ابن النضر ( عاتكة بنت عدوان ) ابن كنانــة ( برة بنت مر بن إد ) ابن خزيمة ( عوانة بنت سعد ) ابن مدركة ( سلمى بنت أسلم ) ابن الياس ( حندف ــ المضروب بها المثل في الشرف والمنعة ) ابن مضر ( الرباب بنت جندة ) ابن نزار ( سودة بنت عك ) ابن معد ( معانة بنت جوشم ) ابن عدنان ........ إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام .
• كان إلى قصي ــ الجد الرابع ــ حجابة البيت وسقاية الحاج واطعام الحاج " الرفادة " والندوة ، ولما أشرف على الموت جعلها في يد أحد أولاده عبد الدار ، وكاد الأمر يفضي إلى قتال بين بني عبد الدار وبني عمهم بني عبد مناف ، وانتهى الأمر إلى أن أصبحت حجابة البيت لبني عبد الدار وكذلك اللواء حتى أبطله الإسلام وجعله حقاً للخليفة على المسلمين ، والسقاية والرفادة لبني عبد مناف .
• النسب المتفق علي صحته من علماء التاريخ والمحدثين هو من عبد الله إلى عدنان وهم (21) أب أو (20) جد ، أما النسب فوق ذلك فلا يصح فيه طريق ، إلا أنهم أجمعوا على أن نسب الرسول  ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام .
• لا يوجد في سلسلة آبائة  إلا كراماً وكذلك أمهات آبائه من أرفع قبائلهن شأناً ، وكل اجتماع بين آبائه وأمهاته  كان شرعياً بحسب الأصول العربية ولم ينل نسبه  شئ من سفاح الجاهلية .
• زَوَّج عبد المطلب أحب أبنائه إليه وهو عبد الله آمنة بنت وهب وسنه ثماني عشرة سنة ، ولما دخل عليها حملت برسول الله  ، وتوفي عبد الله بعد الحمل بشهرين عندما ذهب بتجارة إلى الشام ، ودفن بالمدينة عند أخواله بني عدي بن النجار ، وولد  في دار أبي طالب بشعب بني هاشم صبيحة يوم الأثنين 9 ربيع الأول الموافق 20 ابريل 571 من الميلاد والمعروف بعام الفيل ، وكانت قابلته هي الشفاء أم عبد الرحمن بن عوف ، وسماه جده عبد المطلب محمداً وفرح به فرحاً شديداً ، وكانت حاضنته هي بركة الحبشية ــ أم أيمن ــ أَمَة عبد الله ، وأول من أرضعته هي ثويبة ــ أَمَة عمه أبي لهب .
• جاءت نسوة من بني سعد بن بكر يطلبن أطفالاً يرضعنهن ، فكان الرسول  من نصيب حليمة بنت أبي ذؤيب السعدية وزوجها أبو كبشة ، حيث كان من عادة العرب التماس المراضع لمواليدهم في البوادي ليكون أنجب للولد لأنهم يرون أن المربى في المدن يكون كليل الذهن فاتر العزم، ودُرت البركـات على أهل هذا البيت الذين أرضعوه  مدة وجوده بينهم ( ما يربو على أربع سنوات ) .
• وأثناء وجوده  ببني سعد شُق صدره ، وخافت لذلك حليمة خوفاً شديداً فردته إلى أمه .
• وماتت أمه  وعمره ست سنوات بقرية بين مكة والمدينة وهي أقرب إلى المدينة تعرف بالأبواء ، عندما كانت في زيارة لأخوال أبيه بني عدي بن النجار ، فحضنته أم أيمن ــ بركة الحبشية ــ وكفله جده عبد المطلب وكان يكرمه غاية الإكرام ، ولم يلبث أن توفي وكان عمره  ثماني سنوات ، فكفله عمه أبو طالب وكان له رحيماً .
• ولما بلغ سنه  اثنتي عشرة سنة أراد عمه أبو طالب الخروج إلى الشام بتجارة فاستعظم  فراق عمه كفيله فرق له وأخذه معه ــ وهذه هي الرحلة الأولى ــ وفي أثناء هذه الرحلة أقبل بحيرا الراهب على رجال القافلة سائلاً إياهم عما رآه في كتبهم المقدسة من بعثة نبي من العرب في هذا الزمن ، فقالوا لم يظهر بعد .
• حرب الفجار : وسببها أن النعمان بن المنذر ملك العرب بالحيرة كان له تجارة يرسلها كل عام إلى عكاظ في أمان رجل ذي منعه ، وفي يوم وعنده البراض بن قيس الكناني وعروة بن عتبه الرحال قال : من يجزي لي تجارتي هذه حتى يبلغها عكاظ؟ فعرض البراض عليه أن يجيزها له على بني كنانه فقال النعمان : بل أريد على الناس كلهم! فعرض عروة أن يجيزها هو على الناس كلهم بما فيهم كنانه ، فأسرها البراض في نفسه وتربص له حتى إذا خرج بالتجارة فقتله غدراً ، ونشبت الحرب بين كل من كنانه معها قريش وبين قيس وكان عمره وقئذ  عشرون عاماً . وقد سميت بذلك الأسم لما استحل فيها من حرمات مكة التي كانت مقدسة عند العرب . وقد انتهى الأمر إلى الصلح بأن يدفع الطرف صاحب عدد القتلى الأقل الدية للطرف الأخر عما يزيد عليهم في القتلى .

Admin
المدير ا لعام
المدير ا لعام

عدد المساهمات : 170
نقاط : 5006974
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 22

http://ya-cobyh3.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى